تعليمات قبل عملية زراعة الشعر

تعليمات ونصائح قبل عملية زراعة الشعر

قبل القيام بعملية زراعة الشعر، هناك تعليمات يجب الانتباه لها واعتبارها بعناية لضمان نجاح العملية. على الرغم من أن المركز الذي تختاره لإجراء العملية يتحمل مسؤولية كبيرة خلال هذه الفترة، إلا أن الامتثال للتعليمات والنصائح قبل وبعد العملية يعتمد بشكل أساسي علىك. من الضروري مراعاة حالتك الصحية والتقنية وتنفيذ التعليمات بما يتناسب معها. عمومًا، يضمن القيام بالعملية في مركز انفينيتي هير توجيهًا ومتابعة مكثفة قبل وبعد عملية زراعة الشعر. لذا، لا داعي للقلق بشأن نجاح العملية، فأنت بأيدي أمينة تهتم براحتك وسلامتك.

أبرز تعليمات قبل عملية زراعة الشعر

اتباع التعليمات اللازمة قبل عملية زراعة الشعر يعتبر أمرًا حاسمًا لضمان نجاح العملية وتحقيق نتائج إيجابية بسرعة. على الرغم من أن العملية ليست دائمًا جراحية بالمعنى التقليدي، إلا أنها قد تتضمن تخديرًا موضعيًا، لذا تتضمن التعليمات التالية النصائح الأساسية:

أولاً- إجراء فحوصات تأكيدية:

من المهم أن يُوجَّه لك الطبيب تعليمات تشمل إجراء فحوصات دم تأكيدية قبل عملية زراعة الشعر لتحديد ملائمتك لها، فالمراكز المتخصصة والمُدركة لمتطلبات العمليات الجراحية تعرف أهمية هذه الفحوصات، حيث قد تكون بعض الحالات الصحية عائقًا لإجراء العملية.

ثانياً- التوقف عن شرب الكحول:

هذه التعليمات أيضًا ذات أهمية بالغة ويجب أن تأخذها بعين الاعتبار، خاصةً وأنه لن يتم مراقبتك من قِبل المركز الطبي أو الطبيب، ولن يكون هناك أي شخص يتابع تنفيذك لهذه التعليمات سوى نفسك، لذا يجب عليك أن لا تستهتر بهذا الإجراء الهام.

ثالثاً- إخبار الطبيب بالأدوية المُتناولة:

يجب عليك أن تكون صريحًا مع الطبيب وتُخبره بجميع الأدوية التي تتناولها والأمراض التي تُعاني منها، فلن يكون الطبيب على دراية تامة بتفاصيل حالتك إلا إذا كنت صريحًا معه، ولا تنسى ذكر الأدوية التي قد تظن أنها لا تستحق الذكر، بالإضافة إلى الأدوية التي تناولتها قبل العملية بفترة قصيرة لا تتجاوز الخمسة عشر يومًا.

رابعاً- التوقف عن التدخين:

مثلما هو الحال مع شرب الكحول، تدفعنا تعليمات قبل عملية زراعة الشعر إلى التوقف عن شيء يُشبه كثيرًا الخمر في الضرر، وهو التدخين. وبخاصة إذا كنت مُدمنًا على التدخين، فعليك التوقف قبل موعد عملية زراعة الشعر بعشرة أيام على الأقل. وإذا كنت غير قادر على الامتناع لفترة طويلة، يُمكنك على الأقل التوقف قبل 24 ساعة من موعد العملية.

خامساً- أكثر من فيتامين c وقلل من فيتامين e:

يُنصح بشدة بزيادة تناول فيتامين C والمكملات التي تحتوي على هذا الفيتامين، حيث تُسهم في تحفيز الدورة الدموية وتقليل المشاكل المحتملة خلال العملية الجراحية. ومع ذلك، يجب أن نتجنب تمامًا تناول فيتامين E، حيث يمكن أن يعاكس تأثير فيتامين C المفيد الذي تم ذكره سابقًا.

سادساً- لا تتناول المكملات الغذائية:

يقوم بعض الأشخاص بتناول المكملات الغذائية بكثافة نظرًا لقدرتها على توفير حلول سريعة ومؤقتة للعديد من المشكلات الصحية. ومع ذلك، يجب الامتناع تمامًا عن تناول هذه المكملات والاستفسار من الطبيب عن البدائل الصحية التي يمكن أن تلعب دورها خلال فترة استعدادك لعملية زراعة الشعر.

اخيراً- لا تتردد في الرجوع إلى الطبيب:

لا تتردد في استشارة الطبيب حول أي استفسارات أو مخاوف قد تواجهك، حيث يمتلك الخبرة اللازمة لتقديم النصح والتوجيه المناسبين.

اقرأ ايضاً : كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالتقنيات الحديثة؟

ممنوعات قبل عملية زراعة الشعر

  • تجنب تناول الأطعمة الحارة قبل يومين على الأقل من عملية زراعة الشعر، حيث يُمنع الاقتراب منها.
  • تجنب تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الأعشاب، حيث لا تعتبر خيارًا طبيًا مفضلًا وقد تحتوي على مواد تعرقل سير العملية.
  • توقف عن تناول الأسبرين قبل عملية زراعة الشعر بثلاثة أيام على الأقل، خاصة للمدمنين عليه، حيث يُمنع استخدامه وكل المواد المشابهة.
  • تجنب قص الشعر قبل عملية زراعة الشعر، حيث يتم ذلك خلال الخطوات الخاصة بالعملية ويمكن أن يعيق تخطيط الطبيب.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية المرهقة قبل عملية زراعة الشعر، فالراحة التامة هي الأمر الأهم في هذه الفترة، ويُعتبر التمرين المكثف خطيرًا وقد يؤدي إلى تأجيل العملية.

اقرأ ايضاً : ما حكم زراعة الشعر

نصائح يجب الأخذ بها قبل عملية زراعة الشعر

  • قبل عملية زراعة الشعر، يُنصح بأخذ الاستحمام، إذ تعتبر هذه الخطوة ضرورية لأنه بعد العملية ستمنع من الاستحمام لمدة، حيث يتم تجنب ملامسة الماء للجسم بشكل عام، كما أن النظافة الشخصية مطلوبة خلال العملية.
  • يجب الاهتمام بالنوم الكافي قبل عملية زراعة الشعر، حيث إنها تتطلب استقرارًا وراحة لك وللطبيب على حد سواء، خاصة مع مدة العملية واستخدام التخدير الموضعي.
  • تجنب استخدام العطور، لأنها قد تسبب حساسية، وفي هذا الوقت لا تريد تعريض جسمك للمزيد من التهيج، خاصة أن الشعر يمكن أن يتأثر بشكل مباشر بالمواد الكيميائية الموجودة في العطور.
  • تناول وجبة إفطار غنية ومتوازنة قبل العملية، فقد لا تكون قادرًا على تناول الطعام لفترة طويلة بعد العملية، وتجنب الملابس الضيقة، واختر الملابس الفضفاضة التي توفر الراحة والحرية للحركة.
  • لا تقترب من مستحضرات التجميل قبل العملية، حيث يُنصح بعدم استخدامها لتجنب أية مشاكل محتملة، خاصة أن المواد الكيميائية فيها قد تؤثر على الشعر والبصيلات بشكل سلبي.

في النهاية، يُنصح بشدة بالامتناع عن تناول المنبهات قبل عملية زراعة الشعر. يُعتبر تجنب المنبهات جزءًا هامًا من الإرشادات الخاصة بالعملية، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعتمدون بشكل كبير على هذه المواد. يتمثل السبب في العناصر الكيميائية الموجودة في المنبهات التي قد تثير الجسم وتزيد من مستويات الحماسة قبل أو أثناء أو بعد العملية.

فعلى سبيل المثال، يحتوي الكافيين الموجود في القهوة والشاي على خصائص منبهة قوية قد تؤثر على مستويات التوتر والقلق لدى الشخص. وبالتالي، يمكن أن يؤدي تناول هذه المواد إلى زيادة مخاطر الجراحة وتعقيدها.

لهذا السبب، يُنصح بشدة لأولئك الذين يخططون لإجراء عملية زراعة الشعر بتجنب تناول المنبهات قبل عملية زراعة الشعر. ويجب على الأشخاص الذين يستهلكون هذه المواد بانتظام أن يُبلغوا الفريق الطبي المعالج بذلك، حتى يتسنى لهم توجيه النصائح والتوجيهات الصحيحة بشأن الاستعداد للعملية وتقديم الرعاية اللازمة.

اقراء المزيد

احصل على معاينة زراعة شعر بخطوات سريعة

احصل على استشارة زراعة شعر مجانية