دليل عملية زراعة الشعر في تركيا

دليل عملية زراعة الشعر في تركيا

عملية زراعة الشعر في تركيا الحل المثالي لظاهرة سقوط الشعر والصلع التي تصل عند الرجال إلى 60% وعند النساء نحو 10% مما يجعلها من أكثر  المشكلات المتعلقة بالمظهر شيوعًا.

رغم ظهور العديد من الوسائل المتبعة في علاج تساقط الشعر والصلع مثل الشامبو الطبي، كريمات الشعر التجميلية، أدوات التمشيط باستخدام الليزر وغيرها لم تتحقق نتائج حقيقية في انبات الشعِر المتساقط مرة أخرى؛ وإنما انحصر تأثيرها على زيادة كثافة الشعر الموجود بالفعل في بعض الحالات مما يجعل من عملية زراعة الشعر في تركيا الحل الوحيد الدائم.

اضف إلى ذلك أن عملية زراعة الشعر تعالج جميع مستويات وأنواع الصلع وتساقط الشعر ليس فقط في منطقة الرأس وإنما أيضًا في مناطق اللحية والحواجب دون ادخال مواد كيميائية غريبة أو ضارة إلى جسد الإنسان؛ إذ تستخدم بصيلات شعر الشخص نفسه لإعادة المظهر الطبيعي إلى المناطق التي شهدت التساقط.

 

كيف اختار المركز الطبي الأفضل لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ؟

فضلنا أن نبدأ من هذه النقطة لأهميتها الكبيرة بالنسبة للمريض، إذ أنه قد يخدع بعدة مظاهر تؤثر في قراره، وتقوده إلى اختيار غير صحيح لإجراء زراعة الشعر في تركيا.

  • لا تخدعك الإعلانات

مع توسع شهرة عملية زراعة الشعر في تركيا ظهرت الكثير من المراكز الطبية التي تقدم هذه الخدمة لكن للأسف بعض هذه المراكز غير مجازٍ من وزارة الصحة في تركيا ويقوم على أمره غير المتخصصين، مما يجعل المريض بدون ضمانات حقيقية سواء من ناحية فاعلية العملية أو إجراءات السلامة الصحية.

تنتشر مثل هذه المراكز بشكل كبير بل وتقوم بحملات إعلانية مكثفة تستهدف الدول العربية بوجه خاص عبر مواقع إليكترونية وإعلانات مدفوعة تجعلها تبدو وكأنها مشافي مرخصة ومجازة.

كيف ابدأ البحث؟

لا بد في البداية أن تلّم ببعض المعلومات الأساسية حول عمليات زراعة الشعر بشكل العام، وأحدث التقنيات والأجهزة الطبية المستخدمة حاليًا حتى يمكنك أن تقرر مدى مواكبة المراكز  العلاجية المختلفة لتطورات هذا النوع من العمليات.

  • ابحث عن تاريخ المركز الطبي

بعد أن تقوم بجولة في الإنترنت للتعرف على المراكز التي تقوم بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا حدد أفضل العروض والتقنيات المناسبة لك, ثم تفرغ تمامًا للبحث عن تاريخ المركز الطبي على الإنترنت وقراءة شهادات مرضى سابقين تعاملوا معه ويفضل أن تفعل ذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

  • تواصل شخصيًا

الخطوة التالية تقتضي منك استبعاد المراكز التي تقوم بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا لكن تدور حولها بعض الشكوك، أو توجد تجارب سلبية للمرضى السابقين معها، أو تقدم عروضًا سعرية متدنية للغاية.

في هذه المرحلة سيكون لديك ما بين (3-5) عناوين توجب عليك أن تتواصل معهم بشكل شخصي للاطلاع على الآتي:

  • شهادة ترخيص مزاولة العمل من قبل الحكومة التركية
  • السيرة الذاتية للطبيب/ الأطباء الذين يجرون عمليات زراعة الشعر
  • نماذج مصورة بالفيديو لبعض الحالات التي أجراها الطبيب أو أجريت في المركز
  • التعرف على التقنيات المستخدمة
  • التعرف على الأجهزة الطبية المستعملة
  • طلب الإحالة إلى تزكية بعض الهيئات الطبية أو الجامعات العلمية أو الدوريات المتخصصة
  • طلب التواصل مع مرضى سابقين قاموا بالتعامل مع المركز ولديهم الرغبة في التحدث عن تجربتهم
  • هل قام المركز بعلاج نفس حالتك من قبل؟
  • ما هي العروض السعرية المقدمة؟

لديك الأن ملف شامل لكل مركز من المراكز الطبية التي تقوم بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ، وبقي عليك أن تختار  واحدًا منها.

  • الخطوة النهائية

بعد تجميع هذه البيانات عليك دراستها جيدًا لتستبعد المراكز التي لم تستطع توفير  الإجابات الهامة لأسئلتك، أو تلك التي تعاملت بشكل غير مهنيّ فالخدمة السيئة قبل العملية دليل أكيد على خدمة أكثر سوءًا بعد العملية.

مركز إنفينيتي هير لزراعة الشعر في تركيا

حاز مركز إنفينيتي هير لزراعة الشعر في اسطنبول بتركيا على ثقة عملائه على مدى أعوام ماضية في نفس الوقت الذي يحرص فيه على مسايرة أحدث تقنيات عملية زراعة الشعر في العالم يومًا بيوم.

أجرى المركز أكثر من 22000 عملية ناجحة سواء لزراعة شعر الرأس، أو شعر اللحية والشارب، أو لشعر الحواجب وكذلك العمليات التجميلية.

يجري مركز إنفينيتي هير لزراعة الشعر في تركيا نحو 150 عملية زراعة شعر، و120 جراحة تجميلية بالإضافة إلى 80 عملية تجميل دون جراحة شهريًا.

تستحوذ عملية زراعة الشعر على النصيب الأكبر من عمل المركز فتصل نسبة الحجز من أجل هذا النوع من الجراحات إلى نحو 90% من إجمالي العمليات بينما تأتي عملية زراعة اللحية والحاجب في المركز الثاني بنسبة 75%، وعمليات زراعة الحاجب بنسبة 60%، وفي المرتبة الأخيرة الجراحات التجميلية بنسبة 45%.

احصل على تكلفة إجراء العملية لحالتك!

لماذا مركز إنفينيتي هير لزراعة الشعر في اسطنبول؟

يتحقق في مركز إنفينيتي هير جميع المواصفات السابق ذكرها من حيث التخصص والجودة، فعملية زراعة الشعر تجرى داخل المستشفى الخاص بالمركز تحت إشراف جراح تجميلي وطبيب متخصص في الأمراض الجلدية.

كما يتصف طاقم العمل بخبرة واسعة اكتسبها من طول الممارسة على المدى السنوات الماضية، وسلاسة التعامل مع المرضى باللغتين العربية والإنجليزية.

من ناحية التقنيات فإن المركز  أحد مراكز زراعة الشعر في تركيا التي تجري العمليات بجميع التقنيات المعروفة في هذا المجال مثل تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف الدقيق، و زراعة الشعر بالاقتطاف، وتقنية DHI (قلم تشوي)، وتقنية البيركوتان.

هذا بالإضافة إلى وجود أقسام خاصة للعلاجات التجميلية التي تعيد الحيوية وتحسن من مظهر الشعر للرجال والنساء دون تدخل جراحيّ مثل تقنية حقن الميزوثيرابي، وحقن البلازما وغيرها من الطرق الأخرى المتقدمة.

أمّا بعيدًا عن عمليات زراعة الشعر فإن مركز إنفينيتي هير في إسطنبول فهناك حزمة أخرى من الخدمات التجميلية المقدمة مثل إزالة الشعر بالليزر، وشفط الدهون، وشد الترهلات، وإزالة التجاعيد بأحدث الأجهزة الطبية.

الخدمات الإضافية لمركز إنفينيتي هير لزراعة الشعر في تركيا

من أجل ضمان الحصول على أفضل نتائج، وتوفير المناخ المثالي للمريض قبل وأثناء وبعد إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا يتولى المركز أمر التنقّلات بين المطار والفندق وأيضًا بين الفندق والمُستشفى، كما يقدّم خدمة استشارية عن التنقّلات و زيارة المَعَالِم في مدينة اسطنبول خلال فترة الزيارة.

ليس هذا فحسب فإن السياسة المعلنة للمركز  تتعامل مع عملية زراعة الشعر  بوصفها الخطوة الأولى في العلاج، وهذا يعني أن يحظى المريض بفرص للمتابعة الطبية الدقيقة لنتائج العملية حتى الوصول إلى النتائج المرضية.

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا ؟

تتحكم عدة عوامل في تحديد تكاليف عملية زراعة الشعر في تركيا منها مساحة المنطقة التي تحتاج إلى زرع الشعر ومن ثم عدد البصيلات الواجب اقتطافها، مكان الزراعة نفسها (الرأس، اللحية، الحاجب)، جنس المريض (رجل، امرأة)، التقنية المستخدمة في العملية، نوع التخدير الموضعي المستخدم بالإضافة إلى بعض العناصر الفرعية الأخرى.

يقدم مركز إنفينيتي هير لزراعة الشعر باقات سعرية متنوعة تناسب احتياجات أغلب الشرائح التي ترغب في إجراء عملية زرع الشعر في تركيا ، تبدأ بالباقة الاقتصادية التي توفر  جميع الخدمات الطبية اللازمة لكنها تفتقر إلى ميزة الإقامة في فنادق إسطنبول، هذه الميزة تتوفر في الباقة الأساسية، أما الباقة المتكاملة فتشمل الإقامة في فنادق خمسة نجوم بالإضافة إلى جولة سياحية متميزة في العاصمة.

يمكن زيارة موقع مركز إنفينيتي هير لزراعة الشعر في اسطنبول لمشاهدة مقاطع مصورة لتجارب وشهادات مرضى سابقين قبل وبعد إجراء العمليات بالمركز وكذلك للتعرف على العروض السعرية المقدمة.

اقرأ ايضاً : تكلفة زراعة الشعر في تركيا

ما هي أنواع عملية زراعة الشعر في تركيا ؟

يعتمد نوع عملية زرع الشعر على نوع التقنية المستخدمة في العملية وهي تنحصر بين تقنيتين أساسيتين لهما بعض التطويرات البسيطة:

وفيها يقوم الطبيب باقتطاع شريحة من المنطقة المانحة في رأس المريض تترك ندبة أو جرحًا بسيطًا ثم يقوم بتقسيمها إلى شرائح أصغر حجمًا تحتوي كل منها على عدد محدود من البصيلات، وبعد أن تتم معالجتها معمليًا يعاد زراعتها في المنطقة الخالية في الرأس.

عيوب هذه الطريقة:

  • الشعور بالألم بعد العملية لوجود جرح في فروة الرأس
  • تتسب في ندبة أو جرح في مكان اقتطاع الشريحة

مميزات هذه الطريقة:

  • يمكن زراعة مساحة أكبر من الرأس في وقت قليل

من يختار  عملية زراعة الشعر بالشريحة في تركيا ؟

يقدم على هذ النوع من العمليات الأشخاص الذين يعانون من اتساع مساحة الصلع ويرغبون في إجراء الجراحة في وقت محدود، ولا يجدون مشكلة في وجود ندبات أو أثار للعملية، ويملكون الوقت الكافي للاستشفاء.

أمّا عملية زراعة الشعر بالاقتطاف فهي تقنية أكثر تطورًا تهدف إلى تلافي عيوب النوع الأول، وفيها يقوم الطبيب بقطف جذور الشعر من المنطقة المانحة دون الحاجة إلى اقتطاع شريحة من فروة الرأس.

بعد نزع عدد البصيلات اللازمة يجمع الطبيب هذه القطوف ويتم معالجتها معمليًا ثم يعاد غرسها في المنطقة المستقبلة بشكل فردي.

عيوب هذه الطريقة:

  • تستغرق العملية وقتًا طويلًا قد يصل إلى تسع ساعات كاملة
  • أكثر تكلفة من العملية السابقة

مميزات هذه الطريقة:

  • لا تترك أثار أو ندبات في فروة الرأس
  • سرعة استشفاء المريض وممارسة حياته الطبيعية عقب العملية

يفضل هذا النوع من العمليات الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مظهر كامل بعد العملية دون وجود أثار تدل عليها، وكذلك الذين لا يعانون من اتساع مساحة الصلع، ويرغبون في قضاء وقت أقل في عملية الاستشفاء.

زراعة شعر اللحية والشارب في تركيا

يتفرع عن عملية زراعة الشعر في تركيا بعض العمليات الأخرى مثل زراعة شعر اللحية والشارب للرجال والتي تجرى في ثمان مناطق هي:

منطقة الوجنتين (الخدين).

  • منطقة الفكين.
  • منطقة ما تحت الذقن (اللحية).
  • منطقة السوالف.
  • منطقة اللحية الأمامية.
  • منطقة الشارب.

تعتمد عملية زراعة اللحية في تركيا على انتقاء الشعر من المناطق المانحة حسب الجودة والكمية، ففي حالة عدم وجود شعر في منطقة الذقن قد يضطر الطبيب إلى الاستعانة بشعر الرأس أو شعر الصدر.

تستخدم غالبًا في هذا النوع من العمليات تقنية تعرف بالاقتطاف الدقيق (Nano – FUE) التي لا ينتج عنها أي شكل من اشكال الندبات أو الجروح نظرًا لحساسية هذا الجزء من جسم الإنسان.

احصل على تكلفة إجراء العملية لحالتك!

زراعة الشعر  للنساء في تركيا

يعتبر  خيار إجراء عملية زراعة شعر للنساء في تركيا الخيار الأمثل حاليًا بعد تطور تقنيات هذه العمليات والاستغناء عن فكرة حلق الشعر تمامًا ذلك الأمر الذي كان يمثل عقبة كبيرة أمام النساء الراغبات في تكثيف مظهر شعرهن أو علاج تساقط الشعر والصلع بشكل دائم.

تستخدم مراكز زراعة شعر النساء في تركيا مثل مركز إنفينيتي هير طريقة جديدة بفصل شعر المنطقة المانحة بضمادة صغيرة، وقطع 7 ـ 8 سم طولًا و2 ـ 3 سم سماكةً، ثم يبدأ استخراج البصيلات من المنطقة المانحة، وزرعهم في المنطقة المتلقية، وبعد ازالة الضماد لن يبقى أي أثر على المنطقتين.

زراعة شعر الحواجب في تركيا

منطقة حواجب العين من المناطق الحساسة للرجال والنساء لأنها تقع في مركز النظر بالنسبة للأخرين، ونتيجة لبعض الحوادث كالحروق أو الإصابات المباشرة أو لأسباب وراثية ومرضية قد يحدث ندبات في هذه المنطقة تؤدي إلى تساقط الشعر.

لذلك يجرى هذا النوع من العمليات أيضًا في بعض المراكز التي تقوم بعملية زراعة الشعر في تركيا، ويتم فيها إعادة رسم الحاجب وغرس شعيرات جديدة من نفس المنطقة أو مناطق أخرى في الجسم.

اكتسبت عملية زراعة الشعر في تركيا شهرتها على مستوى العالم من مجموعة من الأسباب يأتي في مقدمتها انخفاض التكلفة المادية في مقابل النتائج الباهرة للعملية مما جعل تركيا تحتل مكانة متميزة بين الدول العشر الأولى على مستوى العالم في هذا النوع من الجراحات التجميلية.

اقراء المزيد

احصل على معاينة زراعة شعر بخطوات سريعة

احصل على استشارة زراعة شعر مجانية