مميزات وعيوب زراعة الشعر

مميزات وعيوب زراعة الشعر

يُقبل الكثير من الأشخاص على عملية زراعة الشعر بوصفها واحدة من العمليات الهامة للغاية، لكن بذات الوقت لا يُمكننا إغفال مميزات وعيوب زراعة الشعر عندما نُفكر في إجراء عملية الزراعة، حيث أنه التعرف على هذين النقيضين أمر يُسهم كثيرًا في تحديد أهمية الإقدام على العملية من عدمه، أيضًا من الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية والمركز التابع له وكذلك بعض التفاصيل المتعلقة بالتكلفة، إذ أن كل هذه الأمور عندما يتم التفكير بها فسنجد أنها بالنهاية تضعنا أمام صورة كاملة لعملية زراعة الشعر حتى يُمكننا منح حكم مثالي لها، لذا، في السطور القليلة المقبلة سو ف نبدأ بالشيء الأهم، المميزات والعيوب الخاصة بالعملية.

ما هي مميزات وعيوب زراعة الشعر؟

من المهم أن نعرف بأن الخضوع لعملية زراعة الشعر أمر ليس بالسهولة التي يتخيلها البعض، فمع إمكانية الحصول على مجموعة من المميزات فإنه من الممكن كذلك الحصول على مجموعة من العيوب، لذا من الواجب التعرف على كلا الأمرين قبل الخضوع للعملية حتى يكون هناك دراية كاملة بكل تفاصيل المرحلة القادمة، والبداية ستكون مع الشيء الأهم، المميزات.

اولاً- مميزات زراعة الشعر

الشيء الذي ربما يهتم الكثيرون بمعرفته قبل التعرض لأي عملية جراحية تجميلية أن يتم التعرف على المميزات، فالمميزات في عملية زراعة الشعر هي بالتأكيد أكثر بكثير من العيوب، وربما أبرز هذه المميزات الواجب معرفتها ما يلي:

  • ليس هناك أي ألم خلال إجراء العملية، فالميزة الرئيسية والأهم هنا أننا لا نتحدث عن مجرد إجراء لعملية تجميلية، وإنما في الحقيقة ليس هناك وجود كذلك لأي ألم ممكن، بمعنى أنه يُمكن إجراء الجراحة بالكامل دون المعاناة من نتائج سلبية لها، وهذه الميزة تُعتبر من أهم وأبرز المميزات بالتأكيد.
  • حل معضلة تساقط الشعر، فبلا شك معضلة تساقط الشعر تُعد من المعضلات شديدة الضرر بالنسبة للشخص الذي يُعاني منها، فالأمر مؤلم جدًا أن يبدأ شعرك في التساقط من حولك دون أن تكون هناك أية طريقة لإنقاذ ذلك، لذا تأتي العملية لتقديم هذا الأمر كواحدة من مميزاتها.
  • استعادة ثقة الأشخاص بأنفسهم، فعندما يُعاني الشخص من هذا النوع من المشاكل المرتبطة بتساقط الشعر فمن الممكن أن يفقد الشخص ثقته بنفسه ويُصبح من الصعب عليه التعامل مع المجتمع حوله، لذا يُفضل الخضوع بشكل سريع لتلك العملية للتخلص من هذه المشكلة.
  • خيارات غير مرتفعة التكلفة، فهذا بالتأكيد أحد أبرز وأهم المميزات التي توفرها لنا، إذ أن تكلفة زراعة الشعر غير مرتفعة بالمرة، خصوصًا إذا تم استخدام التقنيات العادية وليست الحديثة المُكلّفة بعض الشيء.
  • إخفاء الصلع بشكل نهائي، وهذا هو الأمر الذي يبحث عنه جميع من يعانون من مشكلة الصلع، لذا إذا كنا بحاجة إلى حل تلك المشكلة فنحن علينا الانتفاع من ميزة عملية زراعة الشعر.
  • تدخل إلى مناطق مختلفة مثل الحاجب والشارب، وهذا أمر ليس بالسهل كما قد يعتقد البعض، إذ أنه ثمة بعض المناطق التي قد يستحيل من الناحية النظرية إجراء عملية زراعة الشعر بها، لكن تلك العملية تنجح في ذلك وتقدمه كميزة هامة.

اقرأ ايضاً: زراعة الشعر في تركيا الأسعار بالتفصيل..

مميزات زراعة الشعر

ثانياً- عيوب زراعة الشعر

بعد التعرف على المميزات الكثيرة التي تُسفر عنها عملية زراعة الشعر فسوف يأتي الوقت لمعرفة العيوب، ومع أن عيوب عملية زراعة الشعر ليست بتلك الكثافة التي يُمكن الخوف منها إلا أنه من الواجب بالطبع معرفتها، فأبرز العيوب ما يلي:

  • يمكن الشعور بحكة لفترة من الوقت، إذ أنه بعد نهاية العملية لا يحصل الجميع على النتائج المثالية الخالية من التعب بكافة أنواعه، وإنما تكون هناك بعض الحكة في أماكن العملية، لكن لا داعي للقلق، فهذا الأمر لا يستمر طويلًا وإنما فقط بعض الوقت، كما أنه ثمة كريمات من شأنها حل تلك المشكلة.
  • احتمالية ظهور البثور والندوب في منطقة جذور الشعر، فلن تكون هناك أية صعوبة في ظهور القليل من التأثير المرئي في مكان العملية بالنسبة لبعض الأشخاص الذين لا يمتلكون سُبل وقاية كاملة أو الذين لم يتعرضوا لتجربة ناجحة بنسبة مئة بالمئة، وتلك البثور والندوب لا تستمر لفترة طويلة بطبيعة الحال.
  • يُمكن أن تتأخر النتائج إلى أربعة أشهر بعد العملية، وربما هذا الأمر يُمكن أن يكون مقلقًا بالنسبة للبعض لكن على الجانب الآخر من يُفكر به يجده تأثير مطلوب وبشدة للتأكد من نجاح عملية الزراعة، إذ أنه كلما تأخرت النتائج، مع الحصول على مؤشرات ومراحل منطقية، كانت النتائج المتوقعة أفضل بكثير.
  • احتمالية وجود الألم في بعض الحالات، لكن يُمكن تجنب مثل هذا العيب من خلال المسكنات، كما يُمكن كذلك التعامل مع الألم على أساس كونه شيء عادي متوقع حدوثه بعد هذا النوع من العمليات، لكن إذا زاد عن ذلك تظهر المشكلة الكبرى.
  • إمكانية حدوث النزيف، وذلك النزيف يحدث في فروة الرأس بعد مرور يوم على العملية، ويُمكن اعتباره طبيعي، لكن إذا حدث وتكرر النزيف بعد هذه المدة ففي هذه الحالة هو ليس طبيعي ويجب مراجعة الطبيب لأننا هنا نكون نتحدث عن مشكلة أكبر من النزيف بعد عملية تجميلية عادية.
  • يُمكن أن ترتفع التكلفة في حالة الحاجة إلى تقنيات متقدمة، فدعونا نتفق أنه مع كثرة عمليات زراعة الشعر المتوفرة باتت تظهر العديد من التقنيات التي يُفترض أنها قادرة على جعل العملية أسهل، لكن مع تلك السهولة ترتفع التكلفة بالتأكيد.
  • مع التقدم في العمر قد يُصبح شكل الشعر غريب للغاية، وذلك لأنه من الطبيعي أن يتساقط شعر كبار السن أو تبدو عليه علامات الشيب، هذا أمر طبيعي ومطلوب، لكن على العكس تمامًا نجد أن من يمتلكون شعر مزروع حتى ذلك الوقت يبدون غرباء وغير مقبولين من الناحية النظرية.

اقرأ بالتفصيل: أضرار زراعة الشعر 

عيوب زراعة الشعر

لماذا نلجأ لزراعة الشعر؟

من الطبيعي الخضوع لعملية زراعة الشعر، أو أي عملية تجميلية بشكل عام، فقط عند الحاجة لها، وبهذا الصدد دعونا نقول أنه ثمة مجموعة من الأسباب التي تجعلنا بحاجة للعملية وأبرزها ما يلي:

  • المعاناة من الثعلبة والصلع، فمرض الثعلبة يُعد من الأمراض الخطيرة التي تضرب الرأس فتقود لتساقط شعره.
  • وجود بعض الأسباب الوراثية، فمعظم الأشخاص الذين يعانون من الصلع ويضطرون بسببه إلى اللجوء لعملية تجميل متعلقة بزراعة الشعر هم في الأساس يعانون من تلك المشكلة بسبب أمر وراثي، وهذا أمر يُمكن الوصول له بسهولة حال التفكير بشكل عميق في الأمر.
  • الحصول على شكل جمالي أفضل، فمن البديهي أن يكون السبب الأول الذي يجعل الأشخاص يُقدمون على زراعة الشعر أن هذه العملية سوف تضمن لهم الحصول على شكل جمالي أفضل، وبالتالي سيكون من الطبيعي الاقدام عليها لتحسين المظهر العام.
  • تحسين الحالة النفسية، إذ أنه من المعروف لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل خاصة بالشكل الجمالي أن حالتهم النفسية لا تكون على المستوى المطلوب، وبالتالي عند إجراء عملية زراعة الشعر فإن هذه الحالة سوف تتحسن بشكل كلي كامل.

أمور لابد من الالتزام بها قبل العملية

إذا ما نظرنا إلى تلك العيوب التي يُمكن أن تنتج عن عملية زراعة الشعر فلا ننسى أن نضع في الاعتبار أثناء ذلك أن تلك العيوب من الممكن تفاديها إذا تم مراعاة بعض الأمور قبل الخضوع للعملية، وتلك الأمور أهمها ما يلي:

  • التوقف عن الأدوية التي قد تؤدي إلى خطر كبير خلال العملية مثل تجلط الدم، فهناك مجموعة من الأدوية الخطيرة التي في حال تناولها فمن الممكن أن نصل إلى هذه الحالة الخطيرة، والحديث هنا أدوية السيلان على وجه التحديد، لذلك حال إخبار الطبيب بحالتك الصحية فسوف يوجهك بالتوقف عنها.
  • إيقاف التدخين والكحوليات قبل أيام من العملية، إذ يُحظر بشكل كامل التدخين أو تناول الكحول خلال الأيام الثلاث السابقة للعملية، إذ أنه ببساطة قد يكون هناك خطر النزيف خلال أو بعد العملية، وبالتأكيد إذا اكتشف الطبيب وجود مثل هذه المواد في جسمك بكميات غير مقبولة فسوف يأمر على الفور بتأجيل العملية.
  • ارتداء ملابس مُريحة قبل العملية، وفي الحقيقة مثل هذه النوعية من التعليمات يجب الالتزام بها لضمان الراحة والسهولة في التعامل بعد العملية، بحيث يكون من السهل خلع وارتداء الملابس حال الرغبة في ذلك.
  • غسل الشعر جيدًا ليلة العملية، لكن حتى هذه الخطوة لا يجب أن تتم إلا من خلال الشامبو الخاص الذي ينصح به الطبيب، وهو ما يأخذنا إلى أهمية استشارة الطبيب في كل شيء.
  • إخبار الطبيب بأي مشاكل صحية متواجدة، وفي الواقع مثل هذا الأمر طبيعي للغاية ويجب تنفيذه فور التفكير في عملية زراعة الشعر أو أي عملية مهما كانت، إذ يجب أن يكون الطبيب على علم بحالة الشخص الذي يخضع للعملية حتى يقف على مناسبتها له من عدمه.

ما هي المدة المتوقعة للحصول على النتائج النهائية؟

بعد إجراء عملية زراعة الشعر سوف يكون من البديهي التفكير في الوقت الذي يُتوقع فيه الحصول على نتائج نهائية للعملية، وفي هذا الصدد دعونا نقول أنه على الرغم من الحصول على نتائج ظاهرة بعد مرور أسبوع واحد على العملية إلا أنه لا يُمكن الجزم بأن تلك النتائج نهائية، إذ أنه بعد مرور أسبوع واحد آخر سوف تبدأ بعض الشعيرات في التساقط، لذا يجب الأخذ في الاعتبار بأن النتائج النهائية لا يُمكن الحصول عليها بشكل مؤكد إلا بعد مرور فترة تتراوح بين الأربعة والستة أشهر، حيث وقتها فقط يُمكننا القول أن هذه النتيجة هي المعتمدة من العملية، وفي الحقيقة الحل السحري لتسريع الحصول على النتائج النهائية التي نتحدث عنها هو اتباع تعليمات الطبيب والمركز خلال فترة المتابعة التي تلي العملية، وقبل ذلك اختيار المركز الذي يضمن لك مرحلة متابعة جيدة.

لماذا يُعد مركز انفينيتي هير الأنسب لعملية زراعة الشعر؟

ليس هناك شك في كون مراكز زراعة الشعر داخل تركيا كثيرة للغاية، بل هي كثيرة للدرجة التي تجعل من الصعب الاختيار بينها، لكن على الرغم من ذلك نجد أنه ثمة بعض المراكز تأخذ مكانتها كأحد أفضل المراكز في تركيا من حيث القدرة على توفير العملية بأفضل الامكانيات والقدرات وضمان نتائج مميزة، والحديث هنا بالتأكيد عن مركز انفينيتي هير، ذلك المركز الذي يعمل في هذا المجال منذ سنوات طويلة وتمكن من جذب العملاء إليه من خلال امتلاك فريق مميز من الأطباء مع تواجد كل التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وبخلاف ذلك ثمة تكلفة منخفضة تتناسب كثيرًا مع امكانيات العملاء، ببساطة، مميزات وعيوب زراعة الشعر مع ذلك المركز سوف تكون محسوبة بشكل كبير وسيرى العملاء هذا الفارق بأنفسهم.

اقراء المزيد

احصل على معاينة زراعة شعر بخطوات سريعة

احصل على استشارة زراعة شعر مجانية