علاج تساقط الشعر في تركيا

علاج تساقط الشعر في تركيا

تعددت أنواع علاجات تساقط الشعر كثيراً في الآونة الأخيرة، فأصبح من الممكن إجراء علاج لتساقط الشعر في تركيا بعملية زراعة الشعر أو بالحقن أو بالأدوية، ولكل حالة ما يناسبها من العلاجات المتوفرة بجميع المراكز الطبية التجميلية في تركيا.

وعلى رأس تلك المراكز الطبية المهتمة بإجراء علاجات تساقط الشعر في تركيا مركز إنفينيتي هير، فهو يضم فريق عمل من الأطباء المتخصصين في علاج وتغذية الشعر، ويستعد لذلك بجميع الأدوية والطرق العلاجية والجراحية المختلفة.

الحالات الأكثر إقبالاً على علاج تساقط الشعر في تركيا :

لتساقط الشعر أسباب عديدة وتأثيرات متنوعة، فقد يظهر تأثير التساقط بأن يصبح الشعر أقل كثافة بشكلٍ عام، وقد يتسبب التساقط في فراغ مناطق من الشعر تماماً سواء لدى الرجال أو النساء، وله تأثيرات متعددة أيضاً، ولكن بعض الحالات والتي تلجأ لإجراء علاج تساقط الشعر في تركيا تكون مشكلة التساقط أثرت بشكلٍ كبير على فروة الرأس، ومن أبرز تلك التأثيرات:

  • الصلع الوراثي: وترتبط مشكلة الصلع الوراثي بالرجال والنساء معاً، وإن كان الأكثر عُرضة له هم الرجال، إلا أن الكثيرات من النساء تتعرضن للإصابة به نتيجة العوامل الوراثية، فتظهر لديهم أماكن شبه خالية من الشعر في مقدمة الرأس أو في أعلى الرأس.
  • الثعلبة البقعية: وهي مرض جلدي يتعرض له الكثيرون من مختلف الأعمار، فالإصابة به ليست مرتبطة بمرحلة عمرية بعينها، وتظهر بدايته على شكل تساقط متتالٍ في بقعة بعينها في فروة الرأس، ويستمر التساقط حتى تصبح البقعة خالية تماماً كالصلع الوراثي، والفرق أنها تأتي في أماكن داخلية أو أمامية في فروة الرأس ولا تتخذ شكلاً أو حجماً محدداً.
  • فراغ خط الشعر الأمامي: وهو أكثر شيوعاً لدى النساء، فتظهر الجبهة أكثر اتساعاً وتنحسر بداية الشعر للخلف، ولا ترتبط تلك المشكلة بعوامل وراثية فقط، بل الأكثر تأثيراً فيها طريقة التعامل مع الشعر، سواء بسحبه دائماً للخلف وإحكام ربطه.

ولحالات تساقط الشعر أشكال مختلفة ويمكن علاجها بطرق بسيطة قد تكون طبيعة أو طبية، ولكن تبقى دائماً المحافظة على الشعر ومنحه العناية والتغذية اللازمة أهم خطوات حمايته من التساقط.

اقرأ ايضاً : أسباب الصلع عند الرجال

نصائح أطباء إنفينيتي هير للوقاية من تساقط الشعر:

باعتبار أن مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي يعاني منها الرجل والنساء، فإن أطباء مركز إنفينيتي هير ينصحون باتباع أساليب العناية بالشعر الصحيحة، والتي تكفل له حماية من التساقط، كما تؤخر مرحلة تساقط الشعر لعوامل وراثية، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • التغذية السليمة هي أكثر ما تدعم قوة جذور الشعر وتمنع تساقطه، لذل يجب الاهتمام بالتغذية السليمة المشتملة على العناصر الغذائية المتكاملة من حديد وبروتينات وفيتامينات، كما يجب الاهتمام كثيراً بشرب المياه والكثير من السوائل لزيادة ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.
  • عند غسل الشعر يجب التعامل معه برفق وعدم تدليكه بقوه أثناء غسله، كما يجب تدليل فروة الرأس ببطء لتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس والتي تساعد على تحفيز الكولاجين، ويجب الامتناع تماماً عن الشامبوهات التي تحتوي على مواد مضرة بالشعر.
  • عند تجفيف الشعر يكون من الأفضل تركه ليجف في درجة حرارة الغرفة العادية، وكلما قل استخدام مجففات الشعر كان أفضل لصحة الشعر، وإذا كان هناك ضرورة لاستخدام مجفف أو مكواة الشعر بكثرة فيجب تغذية الشعر قبل وبعد الكيّ بالمرطبات اللازمة للشعر.
  • عند تمشيط الشعر يجب أن يكون شبه جاف غير محمل بالمياه، فالشعر وهو مبلل أكثر ضعفاً ويسهل تقصفه، وبالطبع يجب البعد تماماً عن تمشيط الشعر أثناء الاستحمام، فقد تفقد فروة الرأس الكثير من الشعر نتيجة ضعفه الشديد تحت المياه.
  • تغذية الشعر بالزيوت الطبيعة ضرورة لا غنى عنها، فلا يجب الانتظار لرؤية المزيد من الشعر المتساقط حتى يبدأ الاهتمام بتغذية الشعر بالزيوت الطبيعة، بل يجب أن تكون الزيوت المغذية تغذية روتينية للشعر على فترات متقاربة، فهي تمنح الشعر القوة والترطيب اللازم لمنع تقصفه وتساقطه.

زراعة الشعر كحل نهائي في علاج تساقط الشعر  :

عند اللجوء لعلاج تساقط الشعر في تركيا فإن بعض مشكلات تساقط الشعر يمكن حلها بأدوية تساعد على نمو الشعر، ولكن بعض الحالات التي تعاني من التساقط لا يمكنها الالتزام بالأدوية التي تستغرق وقتاً طويلاً لكي يعود الشعر للنمو، كما أن بعض الحالات لا يناسبها إلا زراعة الشعر كعلاج نهائي، ولذلك تستخدم تقنيات زراعة الشعر في علاج تساقط الشعر في تركيا ، ومن أشهر تلك التقنيات:

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE، أو الاقتطاف الدقيق NANO FUE.
  • زراعة الشعر بتقنية DHI المعروفة بالزراعة بقلم تشوي.
  • زراعة الشعر بتقنية البيركوتان أو أداة البيركوتان.
  • زراعة الشعر بتقنية سفير “حجر سفير”.

اقرأ ايضاً : تكلفة زراعة الشعر في تركيا

استخدام الحقن في علاج تساقط الشعر  :

تستخدم أنواع كثيرة من الحقن في علاج تساقط الشعر في تركيا من أفضل تلك الحقن وأكثرها فعالية وتأثيراً في الحد من تساقط الشعر حقن الميزوثيرابي والبلازما، وبالنسبة لتكوينهما فهما يتكونان من:

  • حقن الميزوثيرابي: تتكون من مجموعة متنوعة من الفيتامينات والأحماض والمعادن التي تحتاجها فروة الرأس لإيقاف تساقط الشعر، كما تمنح الجذور التغذية التي لم تصلها بشكلٍ طبيعي.
  • حقن البلازما: تتكون نتيجة استخدام عينة من دم المريض وتنقيتها عبر جهاز طرد مركزي لاستخلاص البلازما الموجودة بالدم والتي تحتوي على التغذية التي تحتاجها جذور الشعر لتبدأ مرحلة نمو الشعر من جديد.

استخدام الأدوية لمنع تساقط الشعر:

مع تعدد أسباب تساقط الشعر فمن المؤكد أن تتعدد أنواع الأدوية، فلكل دواء خصائصه ومكوناته الطبية التي يمكنها معالجة مشكلة بعينها، ومن أبرز أنواع الأدوية المستخدمة في علاج تساقط الشعر في تركيا ما يلي:

المينوكسيديل: من الأدوية الشائع استخدامها لعلاج تساقط الشعر، وهو على شكل سائل أو رغوة تستخدم كتدليلك لفروة الرأس لتنشيط دورتها الدموية وإنتاج المزيد من الكولاجين لمنح جذور الشعر التغذية التي تحتاجها لبدء نمو الشعر مجدداً، ويعطي هذا الدواء نتيجته بعد حوالي ثلاثة أشهر من بدء استخدامه، ومناسب للحالات التي تعاني من التساقط لعوامل نفسية أو صحية، ولكن ليس له التأثير ذاته على حالات الصلع الوراثي.

الانثرالين: وهو من الأدوية المستخدمة لعلاج الصدفية، وهو عبارة عن مرهم يستخدم أيضاً لتدليلك فروة الرأس، وتبدأ فروة الرأس في إنتاج الشعر الجديد بعد مرور ثلاثة أشهر تقريباً.

كورتيكوستيرويدات: وهو مادة طبية تستخدم على شكل حقن، يتم حقنها في الأماكن المصابة بداء الثعلبة، وتظهر نتيجتها الأولى بعد مرور شهر من بدء الحقن، ويستمر الحقن بشكلٍ شهري حتى تختفي آثار الثعلبة البُقعية.

فيناسترايد: يختلف هذا المستحضر الطبي عن بقية الأدوية المستخدمة في علاج تساقط الشعر فهو عبارة عن أقراص تستخدم عن طريق الفم، وتساعد على منع التحول الهرموني الذي يسبب تقلص بُصيلات الشعر ومن ثَم تساقطها، وهو من الأدوية المناسبة لعلاج الصلع عند الرجال ولكن نتيجته بطيئة وتحتاج أشهر عديدة حتى يبدأ الشعر في النمو، ويحذر تماماً استخدامه للنساء.

وقبل استخدام أي نوع من الأدوية المذكورة أو غيرها يجب استشارة الطبيب، وإذا كان المريض سيتجه لعلاج تساقط الشعر في تركيا بزراعة بُصيلات جديدة فيجب عليه إخبار الطبيب بأنواع الأدوية التي استخدمها حتى لا تكون لها تأثيرات معارضة لعملية زراعة الشعر.

اقراء المزيد

احصل على معاينة زراعة شعر بخطوات سريعة

احصل على استشارة زراعة شعر مجانية