الفرق بين زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن

الفرق بين زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن

يتساءل الكثير من عملاء زراعة الشعر عن الفرق بين زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن وخاصة فيما يخص الفرق بينهم من حيث التكلفة، فغالباً ما يكون الاتجاه لزراعة شعر الرأس اضطرارياً بسبب ظهور صلع أو إصابة ظاهرة بفروة الرأس، وفي المقابل فإن زراعة شعر الذقن الاتجاه إليها يكون تجميلياً بهدف تحسين شكلها أو تكثيفها.

ولأننا في مركز إنفينيتي هير كثيراً ما نواجه مثل هذه التساؤلات فإننا سنجيب عن السؤال الخاص بالفرق بين زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن في السطور التالية، فبالفعل يوجد فرق بينهما من حيث التقنية الأنسب لكل منطقة، ويوجد فرق في التكلفة وكيفية تحديدها.

 

الطريقة المتبعة في زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن :

عند زراعة شعر الرأس أو الذقن فإن الخطوات المتبعة في الزراعة واحدة لا خلاف فيها، فتكون البداية بحساب عدد البُصيلات التي تحتاجها منطقة الزراعة، ثم استخراج البُصيلات من أفضل منطقة مانحة بفروة الرأس، ثم فتح الشقوق وتثبيت البُصيلات، وغالباً ما يكون الوقت المُستغرق في الزراعة للمنطقتين متقارباً، فتتراوح مدة العملية ما بين خمس إلى ثماني ساعات على الأكثر، والزيادة في الوقت لا ترتبط بزيادة عدد البُصيلات، بل ترتبط بالدقة اللازمة لزراعة البُصيلات في منطقة الذقن.

 

الفرق بين زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن عند اختيار تقنية الزراعة:

قد يجهل الكثير من عملاء زراعة الشعر وجود فرق بين التقنية المناسبة لزراعة شعر الرأس والتقنية الأنسب لزراعة الذقن، فرغم عدو وجود فرق في خطوات الزراعة إلا أن الفرق بين زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن يكمن في التقنية المستخدمة، ويتضح ذلك الفرق مما يلي:

  • التقنية الأنسب لزراعة شعر الرأس: المعيار الأهم في اختيار تقنية زراعة شعر الرأس هي ألا تكون هناك حاجة لحلاقة الشعر، ولذلك فالكثير من تقنيات زراعة الشعر مناسبة لهذا الغرض.
  • التقنية الأنسب لزراعة الذقن: المعيار الأهم هنا أن تكون التقنية قادرة على إعطاء أكبر كثافة، ومناسبة للبشرة فلا تسبب تهيج للجلد، ولذلك دائماً ما يستبعد الأطباء زراعة الشعر للذقن بالتقنيات المعتادة، بل يكون الاختيار غالباً بين تقنية البيركوتان فهي دقيقة ولا تسبب تهيج للبشرة، وتقنية السفير فهي تعطي أكبر كثافة ودقيقة في الوقت ذاته.

 

الفرق بين زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن في فترة النقاهة:

تختلف فترة النقاهة لزراعة شعر الرأس والذقن، فتختلف من حيث طول فترة النقاهة، ومن حيث طريقة العناية، كما تختلف أيضاً في مراحل نمو الشعر:

  • فترة النقاهة بعد زراعة شعر الرأس: تطول فترة النقاهة في زراعة شعر الرأس لما يتراوح بين ثلاثة أسابيع وأربعة أسابيع، تحتاج خلالها منطقة الزراعة لعناية خاصة فيما يخص طريقة غسيل الشعر وطريقة تصفيفه ومستحضرات العناية المستخدمة في تلك الفترة، كما يستغرق الشعر ما يقرب من عام حتى يصل لشكله النهائي.
  • فترة النقاهة بعد زراعة الذقن: تتعافى منطقة الذقن بشكلٍ أسرع بفضل دقة الطبيب في الزراعة ودقة التقنية المستخدمة، وفي العناية بالشعر فإن الذقن لا يحتاج لتصفيف أو استخدام مستحضرات عناية، أما مرحلة النمو فيكفي أن تبدأ البٌصيلات في النمو حتى يصبح شكل الذقن متناسق.

 

الفرق بين تكلفة زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن :

يخيل للبعض أن الفرق بين زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن من حيث التكلفة يكون لصالح زراعة شعر الرأس باعتبار أن عدد البُصيلات أكثر من العدد التي تحتاجه منطقة الذقن، وبالفعل من حيث التكلفة يوجد فرق بين زراعة شعر الرأس وزراعة الذقن ولكن الفرق لصالح زراعة الذقن.

فبينما تتراوح تكلفة زراعة شعر الرأس ما بين 1200 إلى 1900 دولار، فإن تكلفة زراعة الذقن تبدأ من 1400 الى 1800 دولار على الأقل، وقد تتجاوز تكلفة زراعتها 4000 دولار، في الدول الاوربية والسبب في ذلك هو الدقة البالغة التي تحتاجها زراعة شعر الذقن، واختلاف وتعدد اتجاهات نمو الشعر فيها.

اقراء المزيد

احصل على معاينة زراعة شعر بخطوات سريعة

احصل على استشارة زراعة شعر مجانية